الدعم الفني والتقني (Technical Support) هو الخدمات التي توفرها الكيانات سواء شركات أو أفراد لمستخدمي منتجات أو خدمات التكنولوجيا. بشكل عام ، يوفر الدعم الفني المساعدة فيما يتعلق بمشاكل معينة تتعلق بمنتج أو خدمة
الدعم الفني والتقني (Technical Support) يمكن تقديمه بأدوات مختلفة تعتمد علي البرنامج أو الخدمة التكنولوجية التي تم تقديمها حيث يمكن للمستخدمين تسجيل المشكلة والتواصل المباشر أو عن طريق الأنترنت لحلها مع الجهة مقدمة الدعم.
الدعم الفني والتقني (Technical Support) يمكن أن يتم توفيره سواء كانت تكلفته مدرجة في التكلفة الأساسية أو مقابل رسوم إضافية، وبدلاً من البحث عن جهة التدريب أو توفير الدعم أو تخصيص مطورين المنتج أو خدمات الدعم الأخرى. تقدم معظم الشركات الدعم الفني للخدمات أو المنتجات التي تبيعها.
يجب أن يؤخذ في الحسبان أيضا أن هناك اختلاف طفيف جدا بين الدعم الفني و الصيانة أما هناك فارق كبير بينه وبين خدمة العملاء بالطبع ،فغالبا ما يحتاج الفني (الشخص الخبير بحل المشكلة) في قسم الصيانة إلى التوجه للجهاز، بينما الداعم الفني يعطي فقط المعلومة (حل المشكلة) مع إمكانية التوجه للجهاز في الحالات المستعصية.
منتدي الدعم الفني وإرشادات الأستخدام
يهدف هذا المنتدى إلى تقديم المساعدة والدعم للمستخدمين، ومشاركة المعرفة حول كيفية استخدام المنصة أو النظام بشكل فعال وسلس. ستجد هنا أجوبة على الأسئلة الشائعة، حلولاً للمشاكل الفنية، ونصائح لتحقيق أقصى استفادة من الميزات المتاحة.
الأقسام الرئيسية للمنتدي :
1-الإعلانات والتنبيهات
آخر التحديثات والتعديلات في النظام-تنبيهات الأعطال المجدولة أو الطارئة-
الإصدارات الجديدة وإضافات الميزات.